أخبار متعلقة

الحركة المدنية الديمقراطية

"الحركة المدنية" تناشد السلطات المصرية الإفراج عن السجناء

ناشدت الحركة المدنية الديمقراطية بمصر الجهات المعنية في الدولة المصرية بضرورة التفكير في تكدس السجون وحجز أقسام الشرطة، والعمل على تقليل هذا التكدس، كما ذهبت الكثير من دول العالم، داعية إلى الإفراج الفوري عن السجناء، وذلك على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد.

17-Apr-20 09:38 PM

قيادات بالمعارضة المصرية ترفض دعوة الإخوان "للتحاور".. لماذا؟

أعلن بعض رموز تيار الحركة المدنية والمعارضة المصرية في الداخل رفضها لدعوة جماعة الإخوان المسلمين للجلوس إلى مائدة حوار عامة، ووصفوا الدعوة بمثابة "الاصطياد في الماء العكر".

05-Jul-19 01:25 AM

"الحركة المدنية": اللعب بالدستور يفتح باب الفوضى في مصر

قالت الحركة المدنية الديمقراطية إن "الدستور الحالي هو الذي يضمن التداول السلمي للسلطة، ويحافظ على استقرار البلد"، محذرة من المساس بالدستور بقولها إن "اللعب في الدستور سيفتح الباب للفوضى وسيعطي فرصة أكبر للعنف والاٍرهاب"..

12-Mar-19 02:51 PM

الحركة المدنية بمصر تطالب بالإفراج الفوري عن متحدثها السابق

طالبت الحركة المدنية الديمقراطية بالكشف عن مكان احتجاز العضو المؤسس بالحركة والمتحدث الرسمي السابق باسمها، يحيى حسين عبدالهادي، الذي تم اعتقاله فجر أمس الثلاثاء، وكذلك باقي الشباب الخمسة الذين تم احتجازهم يوم الأحد الماضي، داعية للإفراج الفوري عنهم.

30-Jan-19 02:42 AM

قوى سياسية مصرية تعلن رفضها لزيارة ابن سلمان للقاهرة

أعربت الحركة المدنية الديمقراطية عن شديد امتعاضها من زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، للقاهرة، مؤكدة رفضها لهذه الزيارة التي قالوا إنها "محاولة لتجميل صورته المشوهة نتيجة جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، الذي تشير الأدلة كافة أنه أمر شخصيا بتنفيذها في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول".

26-Nov-18 12:04 AM

"الحركة المدنية" تدعو إلى حوار وطني لمواجهة أزمات مصر

دعت الحركة المدنية الديمقراطية كل "القوى المجتمعية إلى حوار وطني عام حول التحديات التي تواجه مصر الآن بغرض الوصول إلى حلول عادلة ووطنية لهذه الأزمات والتحديات وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية".

05-Apr-18 10:02 PM

"الحركة المدنية" تحذر من صدام واسع يطال كل التيارات بمصر

قالت الحركة المدنية الديمقراطية إنها تابعت بكل مكوناتها بقلق بالغ أنباء القبض على رئيس حزب مصر القوية، عبد المنعم أبو الفتوح، مؤكدة أن "هذه الخطوة في ارتباطها بما سبقها من خطوات تدفع بالأوضاع إلى صدام واسع يطال كل التيارات السياسية ولا يترك معارضا خارج السجون"..

15-Feb-18 03:55 PM

الحركة المدنية الديمقراطية: لم نُقص أحدا ونرحب بأي عضو جديد

نفى المتحدث الرسمي باسم الحركة المدنية الديمقراطية، يحيى حسين عبدالهادي، صحة الاتهامات التي وجهها البعض لحركتهم، التي تم تدشينها رسميا الأربعاء الماضي، بإقصاء بعض التيارات والأحزاب والأشخاص من عضويتها.

17-Dec-17 02:58 AM